تعليمات الإمتحان الإلكتروني لطلبة الدراسات_العليا في كلية التربية للعلوم الانسانية

وضعت كلية التربية للعلوم الانسانية  التعليمات الخاصة باستكمال السنة التحضيرية وإجراء امتحانات الدراسات العليا. وجاء في التعليمات :
1. اعتماد منصة (Google Classroom) لأداء الامتحانات، على أن توثق البيانات ورقياً. ويكون الدخول الى الامتحان بالدعوة عن طريق البريد الالكتروني للطالب وليس بتوزيع الكود .
2. تشكيل لجان امتحانية في الكليات على مستويين: لجنة مركزية تأخذ على عاتقها مهام الإشراف والتحضير تتألف من المعاون العلمي رئيساً وعضوية رؤساء الأقسام العلمية. ولجنة فرعية تنفيذية في كل قسم علمي تتألف من رئيس القسم ومقرر الدراسات العليا اضافة الى تدريسي من حملة الالقاب العلمية في القسم ممن يدرّسون في الدراسات العليا وله اطلاع على التعليم الالكتروني، مع اشراك تدريسي المادة في يوم امتحان مادته.
3. اعتماد برنامج تدريبي ينفذه مركز الحاسبة بإشراف رئاسة الجامعة يهدف الى بتطوير مهارات تدريسيين الدراسات العليا و اللجان الامتحانية في تنفيذ الاختبارات الالكترونية، وفق جدول محدد؛ ويشكلون نواة لتدريب باقي تدريسيي الصفوف الأولية.
4. تقوم الاقسام العلمية بفتح صفوف إلكترونية للامتحانات (لكل مادة صف) ويستخدم البريد الالكتروني الرسمي
(mu edu iq )
ويغلق بعد الانتهاء من الامتحان ويتم طبع إجابات لغرض التصحيح والتوثيق.
5. انشاء ملف إلكتروني وكذلك ورقي لكل طالب يتضمن معلوماته الامتحانية وموقفه اليومي من الامتحان (إجابات الطالب اليومية في الامتحان ، اسئلة الامتحانات ، حضور الطالب ، درجات الطالب في الامتحانات).
6. تكون المدة من 2/6/2020، ولغاية 11/6/2020، مدة للتدريب على استخدام المنصة الالكترونية وإجراء التقييم الالكتروني، ومراجعة المواد الدراسية، على أن تحدد توقيتات المراجعة بجداول معلنة.
7. يتم إعلان الجداول الامتحانية يوم 4/6/2020، والتي ستجري خلال الفترة من 14/6/2020، ولغاية 2/7/2020 ؛ ولضمان التيار الكهربائي فقد حدد وقت الاختبارات عند الساعة الواحدة ظهراً .
8. على كل تدريسي تسليم نموذجين من الأسئلة إلى اللجنة الامتحانية. على أن يتواجد يوم الامتحان في الكلية للمساهمة في الاجراءات .
9. تكون مجالس الكليات والأقسام العلمية في حالة انعقاد دائم بدءاً من يوم الأثنين 1/6/2020 للإشراف على إتمام الاستعدادات لإجراء الامتحانات.
10. يجب على الطالب الانتباه الى مايلي :
‌أ- إكمال عناوين البريد الإلكتروني (Gmail) على موقع (Google) حصرا وبالإسم العربي الثلاثي الصحيح والصورة الحديثة على واجهة البريد الإلكترونية، مع الحرص على تهيئة كافة متطلبات إدامة الامتحان لضمان عدم انقطاع الطالب عن اداء الامتحان.
‌ب- تهيئة متطلبات الامتحان الالكتروني .
‌ج- الدخول الى المنصة الالكترونية (Google Classroom) قبل (15 دقيقة) من الموعد الرسمي لبدء الامتحان الالكتروني.
‌د- للكلية الحق في اختيار الطريقة المناسبة للتحقق من هوية الطالب .
‌ه- على الطالب عدم مغادرة المنصة الالكترونية (Google Classroom) اثناء فترة إجراء الامتحانات الالكترونية مهما كانت الاسباب.
‌و- على الطالب عدم إنهاء الامتحان الا بعد مرور نصف الوقت المحدد.
‌ز- على الطالب كتابة الإجابة بخط اليد في الاسئلة المقالية (يشمل ذلك الرسومات والمخططات والبيانات الاحصائية والجداول …الخ ) وبعد ذلك يصور الاجابة ويرفعها على الموقع.

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى