اهداف الكلية

أولا : الأهداف العامة :

تهدف كلية التربية للعلوم الانسانية/ جامعة المثنى إلى إعداد قادة ومربين لديهم القدرة على المساهمة الفعالة في تربية الجيل الجديد وتعليمه علميا وثقافيا واجتماعيا وخلق جيل واعي لتاريخ أمته وتراثها ومؤمن بقدرته على مواكبة التطور العلمي وخدمة وطنه والمساهمة في بناء الحضارة الإنسانية على أسس علمية .

 

ثانيا : الاهداف الخاصة :

 1 – إعداد الكوادر العلمية والتربوية المؤهلة لتلبية حاجة المؤسسات التربوية والتعليمية في مؤسسات وزارة التربية في عموم العراق وللاختصاصات كافة.  

 2-التركيز على التربية الحديثة وفق قاعدة علمية رصينة  بالاستناد إلى البحوث والدراسات الميدانية والتجارب وتصميم المشروعات للنهوض بمسؤولية تنشئة الأجيال وتربيتها .

 3- ان تواكب التطور العلمي في مجالات التدريس وأساليبه وتطبيقها في التدريس وفي اعداد الكوادر العلمية والمثقفة والقادرة على النهوض بالعملية التربوية في ميادين العلوم الانسانية والصرفة.

 4-ان تعمل الكلية على نشر الثقافة العلمية والتربوية من خلال المساهمة في تطوير مهارات منتسبي الدوائر الحكومية المختلفة ضمن إطار خدمة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.

5-ان يتم  تزويد الطالب بالمعلومات العلمية والتربوية والاجتماعية بما يساعدعلى إعداد مدرس تربوي في المدارس المتوسطة والإعدادية وباحثين متخصصين في المجال العلمي والإنساني وباختصاصات متنوعة.

 6-   ان تعمل الكلية على خلق روح النزعة العلمية لدى الطالب في معالجته للأمور العلمية والتربوية وكذلك غرس الأسلوب العلمي لديه واعداده للدراسات العليا مستقبلا وتطوير تخصصات الدراسات العليا في الكلية.

7-أن تكون الكلية متميزة بدعم البرامج البحثية لتنمية القدرات العلمية والتربوية و وضع الخطط المستقبلية لتطوير مهارات منتسبيها بالمجالات المختلفة ودعم المختبرات البحثية والمراكز التربوية والتعليمية .

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial